آخر الاخبار لقاءات رئيس الهيئةاطلاق المشاريع الواعدة والجديدة لهيئة استثمار محافظة الديوانيةلقاء رئيس الهيئة مع السيد خضير المياحي عضو مجلس المحافظةاجتماع رئيس الهيئة مع مدراء الاقسامرمضان كريم السيد رئيس الهيئة يزور مشروع روابي الديوانية السكني رئيس الهيئة يتفقد المشاريع الاستثمارية فتح العروض الاستثماريةادانة و استنكارلقاء السيد رئيس الهيئة الوطنية

مزايا وضمانات المستثمر(الجزء الثالث)



مزايا وضمانات المستثمر(الجزء الثالث)

  • شروط استثمارية

للمستثمر ان ينقل ملكية المشروع الاستثماري كلا او جزأ خلال مدة الاجازة الى أي مستثمر اخر بعد استحصال موافقة الهيئة مانحة الاجازة بشرط إنجازه بنسبة (40) بالمئة من المشروع ويحل المستثمر الجديد محل المستثمر السابق في الحقوق والالتزامات المترتبة علية وفق القانون والاتفاق المبرم معه.

وللهيئة المانحة للإجازة الاتفاق مع المستثمر العراقي او الأجنبي على بقاء المشروع الاستثماري ملكا للمستثمر ارضا وبناء او بناء حسب ما اذا كان المشروع سكنيا او غير سكني على التوالي والتعاقب بعد انتهاء فترة الاجازة دون التمتع بالمزايا والتسهيلات والضمانات الواردة في هذا القانون.

ويجوز للمستثمر إقامة مشاريع استثمارية صناعية ومخازن خاصة بالقطاع الزراعي على الأرض الزراعية والعقود الزراعية داخل وخارج حدود التصميم الأساسي.

ويجوز للمطور او المستثمر بالاتفاق مع الهيئة المعنية على إيصال خدمات البنى التحتية الى حدود المشروع وفقا للاتفاق الذي برم معه.

ويجوز الاستثمار في المشاريع المتوقفة في جميع القطاعات ذات الطابع الاستراتيجي والاتحادي تأهيلها وتنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للحصول على الاجازة الاستثمارية من الهيئة الوطنية للاستثمار حصراً.

ويجوز احاله المشاريع المنجزة من قبل الحكومة والتي تحقق إيرادات ذات جدوى اقتصادية الى الاستثمار شركات التمويل الذاتي وتلتزم السلطات المحلية بإيصال خدمات البنى التحتية الخارجية الى حدود المشاريع الاستثمارية ولا يجوز الاستثمار في الأرضي المتنازع عليها في محافظتي كركوك وصلاح الدين لحين حسم الموضوع من قبل الجهات القضائية او الغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل.

التعليقات التعليقات : 0

اضافة تعليق
ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر




الوسائط المتعددة
الفيديو

مشروع مجمع جبل عامل السكني