آخر الاخبار تنويه:التريث في اعلان الفرصة الاستثمارية رقم 40/خدمي/2019منح مشروع دواجن القادسية /2 إجازة استثمارية اعادة اعلان اعلان محافظة الديوانية / مكتب المحافظقرار سحب اجازة مشروع مطار الديوانية ندرج لكم نتائج المتقدمين للدرجات المبين تفاصيلها ادناه واسماء المتقدمين للتعيين ومؤهلاتهم الدراسية والدرجة التي حصلوا عليها في الاختبار على ان تكون مدة الاعتراض (لثلاثة ايام اعتباراً من تاريخ الاعلان في 25/6/2019)موعد مقابلة المتقدمين للدرجات الوظيفيةهيئة استثمار تعقد اجتماعها الدوري لمندوبي الدوائر القطاعيةغلق تمديد اعلان الدرجات الوظيفيةدور الاستثمار في دعم القطاع الخاص لتنمية القطاع الزراعي

(تنويه) تمديد إعلان فرصـــــة استثمارية رقــــــم 39 / ترفيهي / 2019



(تنويه) 

سيتم غلق تمديد اعلان الفرصة الاستثمارية ( رقم 39/  ترفيهي / 2018)  بتاريخ 3/4/2019 الساعة (12 ظهرا) وذلك لوجود متقدم من قبل احد المستثمرين على الفرصة الاستثمارية، وحسب الية التقديم على الفرص الاستثمارية.

بالنظر لعدم  وجود متقدم من المستثمرين خلال المدة القانونية للتقديم على الفرصة الاستثمارية  ( رقم 39/  ترفيهي / 2018)  وفق إعلاننا الصادر بكتابنا العدد  ( 3083 ) في ( 30/ 12/ 2018 )

تعلن هيئة استثمار الديوانية عن تمديد الإعلان للتقديم على الفرصة الاستثمارية لإنشاء مشروع ( ترفيهي ) وفق قانون الاستثمار رقم       13 لسنة 2006 المعدل والنظم والتعليمات الصادرة بموجبه على قطعة الأرض المرقمة (242/2  ) مقاطعة ( 2 أم العظام )  قضاء ( عفك ) والبالغة مساحتها ( 5 دونم و10 اولك و 28م2 ) والعائدة ملكيتها إلى ( بلدية قضاء عفك) . فعلى من يرغب في إقامة المشروع من الشركات والمستثمرين , تقديم طلباتهم وفق الشروط القانونية والفنية في أدناه .

وفيما يخص البيانات المساحية للأرض والضوابط والمحددات الخاصة بالتصاميم الفنية والهندسية للمشروع يمكنكم مراجعة هيئتنا قسم النافذة الواحدة / شعبة الاستعلامات وخدمات المستثمرين أو من خلال زيارة الموقع الالكتروني لهيئتنا (www.investdiw.gov.iq ) للحصول عليها .

كما ويمكن للمستثمرين مراسلتنا عبر البريد الالكتروني للهيئة ( inf@investdiw.gov.iq) في حال الحاجة إلى الاستفسار أو الاستعلام عن أية معلومات تخص الفرصة الاستثمارية أعلاه . علما إن إعلان الفرصة الاستثمارية أعلاه يخضع لآلية التقديم على الفرصة الاستثمارية التي لم يمضي على إعلانها أكثر من سنة فيما يخص السقوف الزمنية لغلق إعلان الفرصة . علما إن التقديم يبدأ من تأريخ صدور الإعلان وتستلم الطلبات في مقر هيئتنا خلال أوقات الدوام الرسمي من الساعة ( 8 صباحا ) ولغاية الساعة ( 12 ظهرا) .

 

الشروط القانونية ( الوثائق المطلوبة وشروط التقديم ) :

1ـ يقدم المستثمر طلبا إلى هيئتنا من خلال شعبة الاستعلامات / قسم النافذة الواحدة وفق استمارة التقديم المعتمدة في ذلك على أن يرفق مع الطلب واستمارة التقديم متطلبات التقديم التي نصت عليها المادة 19 / ثانيا من قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل لغرض الحصول على الإجازة الاستثمارية  .

أ ـ دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية للمشروع (داخل مغلف مغلق ).

ب ـ المخططات الهندسية للمشروع (site planAO (داخل مغلف مغلق).

جـ ـ جدول تقدم العمل للمشروع (داخل مغلف مغلق ).

ءـ  خطة تمويل المشروع ( مقترنة بضمان جهة التمويل من  مؤسسة مالية معتمدة) (داخل مغلف مغلق ) .

إضافة إلى :

الوثائق الأخرى المطلوبة الواردة ضمن آلية منح الإجازة الاستثمارية المعتمدة لدى هيئتنا ( المرحلة الأولى ) ( داخل مغلف مغلق لكل متطلب ) . والتي يمكن الحصول عليها من شعبة الاستعلامات في قسم النافذة الواحدة .

2ـ على المستثمر المتقدم توقيع التعهدات الخاصة بطلب التقديم .

3ـ على المستثمر المتقدم دفع اجور الخدمة المقررة على طلب التقديم بعد استيفاءه لما ورد بالفقرة (1و2) من أعلاه

4ـ يتم احتساب تأريخ  تقديم الطلب للمستثمر اعتبارا من تأريخ دفع اجور الخدمة لدى هيئتنا .

5ـ إضافة إلى خطة تمويل المشروع فللمستثمر  تقديم أية وثائق أخرى تعزز مصادر تمويل مشروعه . وتحقق ارتفاع     نسبة التغطية المالية لفقرات تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد له للتنفيذ .

 

6  ـ لا يتم تسجيل أي طلب مقدم إلى هيئتنا لم يستوفي الشروط القانونية الواردة في الفقرات ( 1و2و3) أعلاه. سواء ورد الطلب إلى هيئتنا عبر البريد الالكتروني أو البريد العادي . وفي هذه الحالة سيتم إعادة الطلب مع ملف المشروع إلى المستثمر .

7ـ إن منح الإجازة الاستثمارية للمشروع وفق هذا الإعلان ليس إلزاما على هيئتنا بعد ترشيح المشروع الذي تقدم به المستثمر على الفرصة الاستثمارية أعلاه ما لم يقترن ذلك بموافقة الجهة القطاعية المنظمة للنشاط والجهات القطاعية الأخرى ذات العلاقة تطبيقا لإحكام المادة(9/ثالثا ) من قانون الاستثمار 13 لسنة 2006 المعدل وأحكام المادة ( 14 / ثانيا ) من النظام رقم 2 لسنة 2009 المعدل ).

الشروط الفنية ( التصاميم الهندسية ودراسة الجدوى ) :

1ـ يلتزم المستثمر بتقديم مخططات المشروع على ورق ( Ao) ودراسة الجدوى الاقتصادية والفنية وفق المعايير القياسية المعتمدة ومحددات (مديرية التخطيط العمراني) الخاصة بالمشروع . وبالخصوص ما يتعلق بنوع الأنشطة  المسموح بها ,  ونسبة الاستغلال لأرض المشروع . وحسب كتابهم العدد (  3858) في6 /  11 / 2018.

2ـ على المستثمر تقدم دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية للمشروع وفق الأبواب المعتمدة لدى هيئتنا . مع إعطاء الأهمية القصوى  لاحتساب الكلف والإيرادات في المشروع بما يتلاءم مع الهيكل السعري السائد لحظة إعداد الدراسة . وبما ينعكس على واقعية النتائج للمعايير المالية في دراسة الجدوى . توخيا للوصول إلى نتائج أكثر دقة لدراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع . عملا بتعليمات الهيئة الوطنية للاستثمار بخصوص الاهتمام بدقة نتائج المعايير المالية للمشروع وخصوصا ما يتعلق بمعيار فترة الاسترداد لرأس المال .

3ـ يجب أن يراعى في المشروع أن يحقق أقصى ما يمكن لمعيار نسبة القيمة المضافة في المشروع لأهمية ذلك في تحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانات والموارد المحلية في المحافظة . عملا بتعليمات الهيئة الوطنية للاستثمار  بهذا الخصوص .

4ـ على المستثمر تضمين دراسة الجدوى الوصف الإنشائي التفصيلي  لمنشاءات المشروع .  وحسب المخططات المقدمة للمشروع . وتحديد المواد الداخلة في إنشاء المشروع ( محلية أم مستوردة ) .

5ـ على المستثمر تضمين دراسة الجدوى تحليل الكلفة للمتر المربع الواحد ( التي اعتمدت في سعر المتر المربع لاحتساب كلفة أبنية المشروع ) وحسب الوصف الإنشائي للفقرة (4) .  ولكل مشيد من أبنية المشروع على حدة .

6ـ على المستثمر تقديم جدول الكميات الخاص بجدول تقدم العمل للمشروع .

7ـ في حال تضمين المشروع لأي أجهزة أو معدات أو خطوط إنتاجية أو ألعاب وأجهزة التسلية فعلى المستثمر تقديم الكتلوجات الخاصة بها.

8ـ  على المستثمر الالتزام بتقديم التصاميم وفق محددات الدوائر القطاعية ومحددات مديرية الدفاع المدني فيما يخص متطلبات السلامة والأمان وحسب طبيعة المشروع .

التعليقات التعليقات : 0

اضافة تعليق
ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر




الوسائط المتعددة
الفيديو

مجمع الزهراء السكني