آخر الاخبار زيارة مشروع الدواجنتنويه اعلان فرصةاعلان فرصةاعلان فرصةاعلان فرصةاعلان فرصةاعلان فرصةاعلان فرصةاعلان فرصة

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يناقش تشجيع وحماية الإستثمارات المتبادلة ويكشف لرجال الأعمال السعوديين مقومات البيئة الآمنة في العراق



أجتمع رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية مع نائب محافظ صندوق الإستثمارات العامة السعودية السيد يزيد الحميد وناقشا إجراءات تشجيع وحماية العمل الإستثماري المتبادل بين البلدين.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية أهمية تفعيل عمل الشركة العراقية -السعودية للأعمال الإستثمارية من خلال فتح فرع للشركة داخل العراق وضمن سياقات القوانين العراقية.

وبحث الجانبان آليات العمل في مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA)، وتعزيز العلاقات الثنائية بما يطور من عجلة الإستثمارات في بغداد والرياض وتوافر دعامات البيئة الآمنة في العراق.

وبين مكية جهود هيئته في تقديم الإتفاقية القاضية بحماية وتشجيع الأعمال الإستثمارية المتبادلة الى مجلس النواب للتصويت عليها بما يعزز من مكانة الإستثمار في دعم الإقتصاد الوطني.

وفي ذات السياق حضر رئيس الهيئة الوطنية إجتماع الطاولة المستديرة المشترك العراقي-السعودي وبمشاركة وكلاء وزارة الإستثمار وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين.

وتخلل الإجتماع عرضا تقديميا لعمل الهيئة الوطنية للإستثمار وشرحا لقانون الإستثمار العراقي رقم (١٣) لسنة ٢٠٠٦ المعدل، مع بيان مزايا إعلان الفرص المتاحة في القطاعات المتعددة للمستثمرين.

ومن جهتهم بين رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين بعض النقاط التي تتعلق بطبيعة العمل الإستثماري داخل العراق وإجراءات منح الإجازة للمشاريع والإعفاءات.

وخلص الإجتماع بتقديم نائب محافظ صندوق الإستثمارات العامة السعودية شكره لمعالي رئيس الهيئة الوطنية والوفد المرافق، مؤكدا دعم المملكة العربية السعودية لإتمام اتفاقات مشتركة تخدم قطاعات العمل في البلدي

التعليقات التعليقات : 0

اضافة تعليق
ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر




الوسائط المتعددة
الفيديو

مشروع مجمع جبل عامل السكني