آخر الاخبار فتح العروض الاستثماريةادانة و استنكارلقاء السيد رئيس الهيئة الوطنيةنشاطات الهيئة فتح العروض لعدد من المشاريع الاستثمارية سحب اعلانات فرص استثماريةالمتابعة تزور مجمع الاسراء السكنيتنويهزيارة ميدانيه لشعبة المتابعه لمشروع بركات الامامتنويه / ايقاف فرص استثمارية

لقاء السيد رئيس الهيئة الوطنية



رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يترأس اجتماعا لرؤساء هيئات الاستثمار ويؤكد ضرورة تكرار مشروع مدينة بسماية في المحافظات

ترأس رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية، اجتماعا لرؤساء هيئات الاستثمار في بغداد والمحافظات كافة، وناقش آليات تنظيم أولويات المشاريع، ونسب الإنجاز المتحققة.

وقال رئيس الهيئة، إن هيئات الاستثمار في المحافظات تنهض بمسؤوليات وطنية كبيرة من شأنها تقوية موارد الدولة عبر مشاريعها الاستثمارية المتوزعة في القطاعات كافة، مبينا أن الدول المتطورة تتجه نحو الاستثمار  الأمثل في مشاريع الطاقات المتجددة وأن الهيئة الوطنية للإستثمار كانت قد أعلنت في وقت سابق عن مشروع استراتيجي لمعالجة النفايات وانتاج الطاقة الكهربائية بمنطقة النهروان في بغداد.  

وأضاف مكية، أن الحكومة العراقية ماضية في معالجة أزمة السكن، عن طريق المدن الاستثمارية الجديدة، التي تتميز بالإمكانات والخدمات الذكية التي ستقدمها للمواطنين، موضحا أن هناك جملة من الإجراءات التي ستتخذ لمعالجة ارتفاع اسعار الوحدات السكنية في المجمعات الاستثمارية.

وناقش الاجتماع، إمكانية هيئات الاستثمار في المحافظات، تحديد الأراضي وتخصيصها لمشاريع سكنية كبرى لإنشاء مدن مشابهة لمشروع مدينة بسماية السكنية، لتقليص الاحتياج الفعلي من الوحدات السكنية، اضافة الى بحث خطط العمل لعام 2024، ومعالجة التحديات التي تواجه المشاريع في مختلف القطاعات.

من جانبهم، أشاروا رؤساء هيئات الاستثمار، الى جملة من الملاحظات حول التعامل مع الجهات القطاعية، وتوفير الأراضي للمشاريع الاستثمارية.

التعليقات التعليقات : 0

اضافة تعليق
ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر




الوسائط المتعددة
الفيديو

مشروع مجمع جبل عامل السكني